أنا الحب ال كان
أنا الحب ال كان
أنا الحب ال كان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ثقافى أجتماعى رياضى ترفهيى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الإيمان بكمال الله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة الزهراء
المدير العام
المدير العام
فاطمة الزهراء


عدد المساهمات : 1508
السٌّمعَة : 249
تاريخ التسجيل : 15/06/2011

الإيمان  بكمال الله Empty
مُساهمةموضوع: الإيمان بكمال الله   الإيمان  بكمال الله I_icon_minitimeالجمعة 21 أكتوبر - 20:54

الإيمان  بكمال الله 1277669204



لابد مع الإيمان بوجود الله ووحدانيته, من الإيمان بأن الله سبحانه وتعالى متصف بكل كمال يليق بذاته , متنزه عن كل نقص. دل على ذلك هذا الكون البديع وما فيه من إحكام عجيب وفصلت ذلك رسالات الله تعالى إلى انبيائه
فهو سبحانه وتعالى العليم الذى لا يخفى عليه شىء(وَ عِندَهُ مَفَاتِحُ الغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِى البَرِّ وَالْبَحرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فى ظُلُمَاتِ الأَرضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَيَابسٍ إلاَّ فِى كِتَابٍ مُبِينٍ)- الأنعام 59
وهو العزيز الفعال لما يريد الذى لا يغلبه شىء ولا يقهر إرادته شىء
وهو القدير الذى لا يعجزه شىء , يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويحيى العظام وهى رميم, ويعيد الخلق كما بدأه أول مرة وهو عليه هين
وهو الحكيم الذى لا يخلق شيئا عبثاً ولا يترك شيئا سدى ولا يفعل فعلاً ولا يشرع شرعاً إلا لحِكم عرفها من عرفها وجهلها من جهلها وهذا شهد به الملائكة فى الملأ الأعلى
وهو الرحيم الذى سبقت رحمته غضبه ووسعت رحمته كل شىء كما وسع علمه كل شىء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
الادارة
الادارة
Admin


عدد المساهمات : 4925
السٌّمعَة : 344
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

الإيمان  بكمال الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإيمان بكمال الله   الإيمان  بكمال الله I_icon_minitimeالسبت 22 أكتوبر - 1:29




الإيمان  بكمال الله 13301_01271277825


إن رحمة الله لو فتحها سبحانه لأحد من خلقه، فسيجدها في كل شيء، وفي كل موضع، وفي كل حال، وفي كل مكان، وفي كل زمان، فإنه لا ممسك لها (ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) يجدها في نفسه وفي مشاعره، ويجدها فيما حوله، وحيثما كان وكيفما كان.

أن من رحمة الله ،أن تحس برحمة الله أنها تضمك وتغمرك وتفيض عليك، إن شعورك بوجودها هو الرحمة، ورجاؤك فيها وتطلعك إليها هو الرحمة، وثقتك بها وتوقعها في كل أمر هو الرحمة، والعذاب هو العذاب في احتجابك عنها، أو يأسك منها، أو شكك فيها، وهو عذاب لا يصبه الله على مؤمن أبداً، إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون.



الإيمان  بكمال الله 12741


أن رحمة الله لا تعز على طالب في أي مكان وفي أي حال. وجدها إبراهيم عليه السلام في النار. ووجدها يوسف عليه السلام في الجب كما وجدها في السجن. ووجدها يونس عليه السلام في بطن الحوت في ظلمات ثلاث. ووجدها موسى عليه السلام في اليم وهو طفل رضيع مجرد من كل قوة ومن كل حراسة. ووجدها أصحاب الكهف في الكهف حين افتقدوها في القصور والدور، فقال بعضهم لبعض: (فأووا إلى الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته)، وهنا ينكشف العجب في شأن القلوب المؤمنة. فهؤلاء الفتية الذين يعتزلون قومهم, ويهجرون ديارهم, ويفارقون أهلهم، ويتجردون من زينة الأرض ومتاع الحياة، هؤلاء الذين يأوون إلى الكهف الضيق الخشن المظلم، هؤلاء يستروحون رحمة الله، ويحسون هذه الرحمة ظليلة فسيحة ممتدة. (ينشر لكم ربكم من رحمته)، ولفظة (ينشر) تلقي ظلال السعة والبحبوحة والانفساح، فإذا الكهف فضاء فسيح رحيب وسيع تنتشر فيه الرحمة وتتسع خيوطها وتمتد ظلالها, وتشملهم بالرفق واللين والرخاء. إن الحدود الضيقة لتنـزاح, وإن الجدران الصلدة لترق, وإن الوحشة الموغلة لتشف, فإذا هي رحمة. وما قيمة الظواهر? وما قيمة القيم والأوضاع والمدلولات التي تعارف عليها الناس في حياتهم الأرضية? إن هنالك عالما آخر في جنبات القلب المغمور بالإيمان, المأنوس بالرحمن. عالما تظلله الرحمة.


ووجد هذه الرحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه في الغار والقوم يتعقبونهم (لا تحزن إن الله معنا). ووجدها أحمد بن حنبل وهو يجلد وهو يضرب، كان رحمه الله يضرب ضرباً عجيباً حتى قال بعض جلاديه، لقد ضرب ضرباً لو ضرب بمثلها جمل لهلك، لكنه رحمة الله كان يتلقى الضرب مع رحمة الله، فبقى بإيمانه قوياً كالجبل الأشم يدافع عن منهج أهل السنة والجماعة. ووجدها شيخ الإسلام عندما أدخل السجن، فالتفت إلى السجناء وتمثل قول الله تعالى: (فضرب بينهم بسور له باب، باطنه فيه الرحمة، وظاهره من قبله العذاب). وسيجدها كل من أخلص لله، وآوى إليه يأساً من كل من سواه، منقطعاً عن كل شبهة في قوة، وعن كل مظنة في رحمة، قاصداً باب الله دون الأبواب كلها.

ثم إنه متى فتح الله أبواب رحمته فلا ممسك لها، ومتى أمسكها فلا مرسل لها، ومن ثم فلا خوف من أحد، ولا رجاء في أحد، ولا مخافة من شيء، ولا رجاء في شيء، إنما هي مشيئة الله، ما يفتح الله فلا ممسك، وما يمسك فلا مرسل، والأمر مباشرة إلى الله.

نه ما بين الناس ورحمة الله إلا أن يطلبوها مباشرة منه بلا واسطة، وبلا وسيلة إلا التوجه إليه في طاعة وفي إخلاص، فلا رجاء في أحد من خلقه، ولا خوف لأحد من خلقه، فما أحد بمرسلٍ من رحمة الله ما أمسكه الله. (ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها، وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم) هذه الحقيقة لو استقرت في قلب المسلم استقراراً صحيحاً لصمد كالطود أمام الأحداث وأمام الأشخاص وأمام القوى والقيم والاعتبارات، ولو تضافر عليه الإنس والجن.

إنهم لا يفتحون رحمة الله حين يمسكها، ولا يمسكونها حين يرسلها. إنهم وإن منعوك من شيء، وإن حاولوا أن يحولوا بينك وبين الناس، وإن تعرضوا لمصدر رزقك، فما دامت رحمة الله تحفك، فهم الذين يكونون في شقاء وغمّ وسفول، وأنت يا عبد الله، يكفيك رحمة الله، فأنعم بها وأكرم من عطاء، وهم يكفيهم في الدنيا بُعْد رحمة الله، وفي الآخرة أشد وأبقى.

فهو سبحانه المالك، لا ينازعه منازع، (كتب على نفسه الرحمة).

وأخرج مسلم بإسناده عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن لله مائة رحمة، فمنها رحمة يتراحم بها الخلق بينهم، وتسعة وتسعون ليوم القيامة". وله في رواية أخرى: "إن الله تعالى خلق يوم خلق السماوات والأرض مائة رحمة، كل رحمة طباق ما بين السماء والأرض، فجعل منها في الأرض رحمة واحدة، فيها تعطف الوالدة على ولدها، والوحش والطير بعضها على بعض، فإذا كان يوم القيامة أكملها الله تعالى بهذه الرحمة".

ثم إن رحمة الله ليست قاصرة على ما وهب وأعطى، بل تمتد إلى ماحرم ومنع: فما حرم شيئاً إلا رحمة بخلقه، وما منع رزقاً إلا لرحمته بعباده، حرم الربا، والزنا، والخمر، والقمار، رحمة بهم، حتى لا تفسد معيشتهم وحياتهم، ومنع بعض عباده المال والصحة رحمة بهم كيلا يكفروا، ويطغوا، ويعيثوا في الأرض فسادا.



والحمد لله أولاً وآخراً ...




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mazika21.ahladalil.com
فاطمة الزهراء
المدير العام
المدير العام
فاطمة الزهراء


عدد المساهمات : 1508
السٌّمعَة : 249
تاريخ التسجيل : 15/06/2011

الإيمان  بكمال الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإيمان بكمال الله   الإيمان  بكمال الله I_icon_minitimeالسبت 22 أكتوبر - 2:03

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبير
عضو
عضو
العبير


عدد المساهمات : 700
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الإيمان  بكمال الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإيمان بكمال الله   الإيمان  بكمال الله I_icon_minitimeالسبت 22 أكتوبر - 2:29

الإيمان  بكمال الله 0003053ialY
اللَّهُمَّ
إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَاتِحَ الْخَيْرِ وَخَوَاتِمَهُ،


وَجَوَامِعَهُ،
وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ، وَظَاهِرَهُ وَبَاطِنَهُ،


وَالدَّرَجَاتِ
الْعُلَى مِنَ الْجَنَّةِ آمِينَ.


اللَّهُمَّ
لَكَ أسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ،


وَإِلَيْكَ
أنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ،


فَاغْفِرْ
لِي مَا قَدَّمْتُ وأَخَّرْتُ،


وَأَسْرَرْتُ
وَأَعْلَنْتُ.


أَنْتَ
إلهِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ.


اللَّهُمَّ
اغْفِرْ لِي جَمِيعَ مَا مَضَى مِنْ ذُنُوبِي،


وَاعْصِمْنِي
فِيمَا بَقِيَ مِنْ عُمُرِي،



وَارْزُقْنِي
عَمَلاً زَاكِياً تَرْضَى بِهِ عَنِّي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإيمان بكمال الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جوهر الإيمان
» هل تريد البرهان على صحة الإيمان ؟
» هــل تـريــد ؟ هل تريد البرهان على صحة الإيمان
»  ما اجملها دعوة....وما ادفئها رفقة...حبا فى الله ورسولة صلى الله علية وسلام
» سيدي يا رسول الله؛ يا خليل الله؛ يا حبيب الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنا الحب ال كان :: المكتبه الاسلاميه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: