رجل من زمن جميل المشرف المميز
عدد المساهمات : 3688 السٌّمعَة : 453 تاريخ التسجيل : 03/03/2011
| موضوع: هل المرأة مخلوق يصعب التعامل معه او فهمه الجمعة 7 أكتوبر - 5:45 | |
|
هل المرأة مخلوق يصعب التعامل معه او فهمه
للأمرأة أنوثتها .. وللرجل رجوليته
لـ حوآء سحر أنوثة يذيب كل من يقترب منها ولآدم أيضا رجولية تأسر قلب حواء وعقلها
فسبحآن الذي خلق منا أزواجا لنسكن إليهم ..
الرجولية بعين حوآء .. ليس فقط ملآبس أنيقة و إتكيت ..
الرجولية .. هي أن يستطيع أن يحتويها في لحظة ضعفها وأن يكون لها ذآكـ الجبل الشآمخ الذي يبقى صامد ما إن انكسرت وسقطت دمعتها ..
الرجولية .. أن يكون كريماً يهبها ما يستطيع معطاءا كالسماء تمنح بسخاء فالبخل كالأرض الجدباء لن ينبت بها زرع
الرجولية .. أن يكون لها الأمان ان اجتاحها الخوف يكفي أن يمسك يدها ليكون كل شيء على ما يرام ..
الرجولية .. أن تصدق معها في حديثكـ وأن توفي بوعودك لها فالرجل لآ يكذب بحديث قطـ وإذا كذبت مرة .. وكنت صادق مرارا فلن تصدقك إطلاقا ولن تشعر مَعَكَ بالرآحة طوآل حيآتها
الرجولية .. أن تشاركها طفولتها وشقواتها وتشاطرها هدوءها و صخب جنونها وتسمع معها تغريد العصافير وتنسجم معها تحت المطر دون أن تخاف أن تبللك طراته
الرجولية .. أن تجد بك في وقت الضيق الصديق الذي يسمعها بلا ملل .. وأن تجد بك الأب إن اخطأت عاقبها بحكمة وعندما تحتار تكون لها الأخ الذي يسمعها ويكون بجانبها دوما وأن تكون لها الحبيب عندما تحتاج لـ لحظة دفء و حنان
حوآء أرق من الوردة لمن يعتني بها ولا تبرز أشواكها إلا لمن يسيء معاملتها
وتذكروا وصية رسولكم الكريم عليه السلام " رِفقاً بالقوارير
| |
|
محمد العادل عضو
عدد المساهمات : 140 السٌّمعَة : 14 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: هل المرأة مخلوق يصعب التعامل معه او فهمه الجمعة 7 أكتوبر - 10:11 | |
| السلام عليكم
المرأة الخيالية هي التي تتخيل أشياء غير موجودة
الحياة دون امرأة محيرة فارغة
امشي وراء أسد و لا تمشي وراء امرأة
من يهبه الله امرأة يهبه معها الصبر
المرأة نحلة تطعم الرجل عسلها شهرا لتعاقبه باللسع طول العمر
الحياة امرأة تستحم بدموع عشاقها وتتعطر بدماء قتلاها
المرأة الخيالية هي التي تسبح بخيالها فيما وراء الأفق فيسعدها الخيال وتشقيها مواجهة الحقائق
يمكن تقسيم حياة المرأة الى ثلاثة أقسام في القسم الأول تحلم بالحب وفي القسم الثاني تمارس الحب وفي القسم الثالث تندم على ذلك
| |
|
كاتم الاحزان عضو
عدد المساهمات : 236 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 03/03/2011
| موضوع: رد: هل المرأة مخلوق يصعب التعامل معه او فهمه الجمعة 7 أكتوبر - 10:33 | |
| وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
{يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير}.
قوله تعالى: "يا أيها الناس إنا خلقناكم بن ذكر وأنثى" يعني آدم وحواء. ونزلت الآية في أبي هند، ذكره أبو داود في (المراسيل)، حدثنا عمرو بن عثمان وكثير بن عبيد قالا حدثنا بقية بن الوليد قال حدثني الزهري قال: أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بني بياضة أن يزوجوا أبا هند امرأة منهم، فقالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم: نزوج بناتنا موالينا؟ فأنزل الله عز وجل: "إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا" الآية. قال الزهري: نزلت في أبي هند خاصة. وقيل: إنها نزلت في ثابت بن قيس بن شماس. وقوله في الرجل الذي لم يتفسح له: ابن فلانة، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: [من الذاكر فلانة]؟ قال ثابت: أنا يا رسول الله، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: [انظر في وجوه القوم] فنظر، فقال: [ما رأيت]؟ قال رأيت أبيض وأسود وأحمر، فقال: [فإنك لا تفضلهم إلا بالتقوى] فنزلت في ثابت هذه الآية. ونزلت في الرجل الذي لم يتفسح له: "يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تفسحوا في المجالس" [المجادلة: 11] الآية. قال ابن عباس: لما كان يوم فتح مكة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بلالا حتى علا على ظهر الكعبة فأذن، فقال عتاب بن أسيد بن أبي العيص: الحمد لله الذي قبض أبي حتى لا يرى هذا اليوم. قال الحارث بن هشام: ما وجد محمد غير هذا الغراب الأسود مؤذنا. وقال سهيل بن عمرو: إن يرد الله شيئا يغيره. وقال أبو سفيان: إني لا أقول شيئا أخاف أن يخبر به رب السماء، فأتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بما قالوا، فدعاهم وسألهم عما قالوا فأقروا، فأنزل الله تعالى هذه الآية. زجرهم عن التفاخر بالأنساب، والتكاثر بالأموال، والازدراء بالفقراء، فإن المدار على التقوى.
أي الجميع من آدم وحواء، إنما الفضل بالتقوى. وقد خرج الطبري في كتاب (آداب النفوس) وحدثني يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا إسماعيل قال حدثنا سعيد الجريري عن أبي نضرة قال: حدثني أو حدثنا من شهد خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنى في وسط أيام التشريق وهو على بعير فقال: [أيها الناس ألا إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا عجمي على عربي ولا لأسود على أحمر ولا لأحمر على أسود إلا بالتقوى ألا هل بلغت؟ - قالوا نعم قال - ليبلغ الشاهد الغائب]. وفيه عن أبو مالك الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إن الله لا ينظر إلى أحسابكم ولا إلى أنسابكم ولا إلى أجسامكم ولا إلى أموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم فمن كان له قلب صالح تحنن الله عليه وإنما أنتم بنو آدم وأحبكم إليه أتقاكم]. ولعلي رضي الله عنه في هذا المعنى وهو مشهور من شعره: الناس من جهة التمثيل أكفاء أبوهم آدم والأم حواء نفس كنفس وأرواح مشاكلة وأعظم خلقت فيهم وأعضاء فإن يكن لهم من أصلهم حسب يفاخرون به فالطين والماء ما الفضل إلا لأهل العلم إنهم على الهدى لمن استهدىأدلاء وقدر كل امرئ ما كان يحسنه وللرجال على الأفعال سيماء وضد كل امرئ ما كان يجهله والجاهلون لأهل العلم أعداء
| |
|