أنا الحب ال كان


ثقافى أجتماعى رياضى ترفهيى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  غوغل يحتفل باليوم العالمي للمرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 4893
السٌّمعَة : 344
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: غوغل يحتفل باليوم العالمي للمرأة   الخميس 8 مارس - 21:53



غوغل يحتفل باليوم العالمي للمرأة




أحتفل الخميس8/3/2012 محرك البحث غوغل باليوم الدولي للمرأة الذي يوافق الـثامن من شهر آذارمن كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

الجدير بالذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة جاء إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، الذى عقد فى باريس عام 1945.

ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمى رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.



يعد اليوم العالمي للمرأة، مناسبة ً للتواصلِ ومهرجاناً للمطالبة بالحقوق المشروعة للمرأة وتحتل هذه الإطلالة التاريخية المهمة حيزاً كبيراً في نفوس نساء العالم قاطبة ً .

في 8 مارس من كل عام، يحتفل العالم بأسره بالمرأة بجميع أدوارها ويقدّم لكلٍّ منهن باقة ورد، احترامًا وتقديرًا لدورها وعطائها وانجازاتها.

ونحتفل هذه السنة بالذكرى الأولى بعد المئة ليوم المرأة العالمي وتركز الأمم المتحدة هذا العام على دمج الفتيات من كافة أنحاء العالم في مجتمعاتهن و إنارة عقولهن لمستقبل ملهم.

ولا يسعنا في هذا اليوم إلا أن نستذكر أهم انجازات المرأة العربية على مدار العام الماضي.

ففي 2011 حصدت توكل كرمان جائزة نوبل كأول امرأة وخامس شخصية عربية من ناحية أخرى، حصلت الدكتورة المصرية زينب شعبان أبو النجا على لقب سيدة العالم فى الكيمياء بعد إكتشافها مركباً كيميائياً يطرد ويقتل البعوض.

واعتبرت الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي وزيرة الإقتصاد والتخطيط الإماراتية, أول سيدة تقلد منصب وزير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي السعودية، تم منح المرأة السعودية حق المشاركة السياسة كعضو في مجلس الشورى إضافةً إلى منحها حق الترشح لعضوية المجالس البلدية.بعد سرد نماذج مشرفة كتلك، لا يمكن إغفال المرأة العربية عموما التي إلى جانب دورها اليومي ساندت الرجل في ثورات الربيع العربي ولا تزال صامدة. كل الاحترام والتقدير للمرأة في يومها العالمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika21.ahladalil.com
 
غوغل يحتفل باليوم العالمي للمرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنا الحب ال كان :: المرأه :: ما أروع المرأه-
انتقل الى: